تم إنشاء هذا الموقع دون تخطيط مسبق ,فقد أحب صهري "مؤنس البخاري" زوج إبنتي "دلفين" إنشاء موقع لي كهدية لكي أضع فيه موضوعاتي التي كنت كتبتها. وبقي الموقع فارغاً فترة، لأنني كنت أعلم أن أحداً لا يزور الموقع، إذ يجب أولاً نشر الموقع في المواقع والمنتديات الأخرى.

وبعد فترة أعطيته بضعة مواضيع لكي ينشرها فيه، وبعد مدة وجدت أن هذه المواضيع تمت زيارتها فعلا. عندها بدأت بوضع مواضيعي التي كنت كتبتها من حوالي خمس إلى عشرة سنين، وكانت أغلب هذه المواضيع بحاجة لتنقيح وتعديل وتصحيح وتوضيح، لكي تكون مناسبة حتى يتواصل معها القارئ. وأنا الآن أسعى لإعادة كتابة المواضيع الهامة منها بشكل تكون أفضل .

الآن أنا في صدد إجراء تعديلات على الموقع لكي يحقق تواصل أفضل مع الزوار، وقد وضعت هذا الباب مؤقتاً من أجل تحقيق تواصل أفضل، فكثير من الزوار يكتبون رأيهم في المقالات ولكنهم لا يضعون عنوانهم الإلكتروني لأتواصل معهم.

أنا من مواليد دمشق عام 1944، متقاعد منذ 6 سنوات بعد أن عملت كفني خبير في تركيب وإصلاح المقاسم الهاتفية الآلية. وكنت دخلت جامعة دمشق عام 1966 كلية الآداب قسم دراسات فلسفة واجتماعية ودرسة 3 سنوات فقط وانقطعت .  كنت مهتما بالعلوم وخاصة في الفيزياء والبيولوجيا بالإضافة لاهتمامي بالفلسفة وعلم النفس وعلم الاجتماع . 

14 - 5 - 2006

--------------------------------------------------------------------

 

أقوم الآن (2-5-2014)  أنا وإبني سميح ( مهندس إلكترون واتصالات ) بتحديث الموقع

نبيل حاجي نائف